Advertise here

الطفل اللبناني ماكس مكارم يتألق في سباقات الكارتينغ عالمياً

19 نيسان 2024 15:43:34

أعلن فريق سباقات الكارتينغ الاحترافية الأميركي DPK Racing | Americas عن انضمام الطفل اللبناني-الأميركي ماكس مكارم كسائق رسميّ لموسم سباقات 2024. وسيشارك مكارم في جولات سباق أبرزها SKUSA Pro Tour، USPKS وفي سلسلة بطولة النجوم المحليين National Stars Championship و Supernats، على أن ينضم كذلك إلى سباقات مختارة في أوروبا.

تألق ماكس مكارم، المعروف بلقب 'MaxSpeed' لسرعته القصوى ومهارته في السّباق، وتمكّن من البروز سريعًا في صفوف رياضة السيارات منذ بداية رحلته الرياضية الاحترافية عام 2022. هذا وقد تمكّن كأميركي-لبناني عن عمر الثانية عشرة فقط من تحقيق نجاحات عدّة، ومراكز أولى وانتصارات في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية في الولايات المتحدة.

وحقق مكارم نتائج إيجابية منذ الموسم الماضي (عام 2023)، شملت فوزه بخمس مراكز أولى في التأهل، وستّ انتصارات. كما كان السبّاق إلى التتويج لثلاثة عشر مركز. 

ويواصل مكارم المنافسة هذا العام، في فئات كارتينغ KA100 Junior وX30 Junior، ناهيك عن ظهوره الأول في سباقات الفورمولا كأصغر سائق على الإطلاق يتنافس في فئة Formula Fara F4 مع فريق LC Racing 

وعبّر مكارم عن حماسة شديدة لانضمامه إلى فريق DPK Racing | Americas الجديد على الساحة الأميركية معتبرًا أن الفريق يحمل غنى و"ثروة معرفيّة قيّمة وتاريخًا من النجاح بحيث يأمل إلى النمو وإياهم".

من جهته، رأى مدير فريق DPK Racing | America نيك ميتشل أن "مهارة ماكس ودافعه" هو ما "يبحثون عنه" وقال إن فريقه "متحمّس لتثميل مكارم لهم خلال الموسم الحالي".

ومن المتوقع ظهور ماكس مكارم رسميًا ولأول مرة مع DPK Racing | Americas في افتتاح موسم 2024 لسلسلة National Stars Championship في مضمار Charlotte Motor Speedway، المقرر إقامته بين 26 من نيسان الحالي وحتى 28 منه.